الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*لبيب : وحدات لترشيد الطاقة .. وتعميم الإنارة الشمسية بالمحافظات

المصدر: جريدة الجمهورية 15/7/2014

كتبت - مي مجاهد

تقرر إنشاء وحدة لترشيد الطاقة بكل محافظة بالتنسيق مع مشروع تحسين الكفاءة التابع لوزارة الكهرباء لتقديم الدعم الفني للمحافظات وإعداد برنامج تدريبي لمهندسي الوحدات المحلية للتعريف بأسس أنظمة الإضاءة ومحتويات الكود والاعتماد علي الطاقة الشمسية.

قال اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية: يتم الاعتماد علي خريجي البرنامج التدريبي من المهندسين في معاينة المواقع الصالحة لإنشاء وحدات الطاقة الشمسية والإشراف علي تنفيذها بالمحافظات.

أكد الوزير متابعة الإجراءات التي اتخذتها المحافظات لترشيد استهلاكها من الطاقة الكهربائية بنسبة 20% وتم تكليف المحافظين ببعض الآليات للترشيد منها تغيير اللمبات إلي لمبات موفرة للطاقة والتأكد من إطفاء الإضاءة والأجهزة الكهربائية غير المستخدمة بعد مواعيد العمل الرسمية وتركيب أجهزة تحسين القدرة مع توعية المواطنين بترشيد الاستهلاك من خلال المساجد والإذاعات المحلية.

أشار إلي أنه يجري التنسيق مع المحافظات لتركيب محطات طاقة شمسية في جميع المباني الحكومية بديلاً عن الكهرباء والاستفادة في إنارة أعمدة الشوارع مشيراً إلي أن مصر سوف تعتمد في السنوات المقبلة علي الطاقة الشمسية باعتبارها أحد أهم مصادر الطاقة المتجددة واستغلال الطاقة الشمسية في توفير إضاءة المنازل مما يساهم في خفض 30:40% من تكلفة إضاءة المنازل وخفض الدعم الموجه للطاقة بنسبة لا تقل علي 15%.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع